“الرياضة العمانية”.. وثائقي على “عمان الرياضية” غدا

“الرياضة العمانية”.. وثائقي على “عمان الرياضية” غدا

تبث القناة الرياضية في العاشرة من مساء غد الثلاثاء فيلمًا وثائقيًّا باسم “الرياضة العمانية.. بناء ونماء”؛ وذلك ضمن احتفال القناة بالعيد الوطني الخمسين للنهضة.

وفيلم الرياضة العمانية بناء ونماء يتناول أبرز المحطات الرياضية خلال الخمسين عاما الماضية، ويناقش هذا التطور مع ضيوف الفيلم؛ وهم: د. محمد الذهب وعبدالله بامخالف والنجم علي الحبسي؛ حيث يدلي ضيوف الفيلم بشهادتهم حول تطور الرياضة، والفيلم من إخراج موسى الرواحي وإعداد نضال عارف وإشراف سعيد تمان.

وقال موسى الرواحي مخرج الفيلم: إنَّ العمل جاء ليوثق أبرز محطات النهضة الرياضية، مضيفا أن العمل كان مخططا له منذ فترة طويلة لكنه اصطدم بظروف عديدة أخرت عملية التصوير، كما أن فريق العمل واجه اعتذارت عديدة من قبل الضيوف المقترحين لأسباب مختلفة. وأضاف الرواحي أن أسرة العمل واجهت كافة التحديات بعزيمة وإصرار لتنجز المهمة وتنتهي من فيلم سيفتح الباب أمام أفلام توثيقية أخرى لكل اتحاد رياضي على حدة؛ متمنيا أن يلقى الفيلم القبول لدى المشاهدين.

وحول فكرة العمل وأهدافه، قال نضال عارف كاتب السيناريو: إن الفكرة لا تستهدف استعراض الإنجازات من ميداليات وألقاب حصل عليها نجوم الرياضة العمانية وحسب، وإنما أيضا إظهار واقع تلك الرياضة قبل خمسين عاما، وكم كانت بعيدة عن الرياضة العربية والعالمية وأين هي الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *